الخصوصية وشروط الاستخدام

شروط الاستخدام

الموقع المتواجد تحت اسم النطاق (www.al-jazair.net) مدونة مملوكة للسيد أحمد ب. وتعد شروط الاستخدام هذه ( شروط الاستخدام ) عقداً بينك وبينه. يرجى قراءة شروط الاستخدام بعناية قبل استخدام الموقع الإلكتروني. استخدامك للموقع الإلكتروني يعني موافقتك على شروط الاستخدام هذه. إذا لم تكن موافقاً على شروط الاستخدام، رجاءً لا تستخدم الموقع الإلكتروني. يحتفظ مالك موقع الجزائر.نت بحق تعديل شروط الاستخدام في أي وقت حسبما يراه ضرورياً.
لا يتم عرض تعليقات السادة المشاركين إلا بعد مراجعتها من مسئول الموقع للتأكد من توافقها مع شروط استخدام المدونة وهي كالتالي:

1. إن مشاركتك على هذه المدونة تعتبر قبولاً منك بهذه الشروط، فإذا كنت لا تقبلها بالكامل فإن دخولك لهذا الموقع يعتبر بغير إذن وعليك أن تتوقف عن استخدامه فوراً.
2. الامتناع عن إرسال أو نشر أية مادة قد تشكل تعدياً على حقوق الآخرين (كالإساءة أو القذف أو انتهاك المقدسات، الخ…) أو تشكل تحريضاً على العنف أو الكراهية أو غير ذلك مما يخالف القوانين العامة.
3. الامتناع عن نشر تعليقات غير ذات صلة بالموضوع المطروح للنقاش، حيث أن هذه المدونة مخصصة لبحث مواضيع بعينها.
4. الامتناع عن نشر بيانات إعلانية عن أشخاص أو مؤسسات أو منتجات بغرض الإعلان أو ترويج السلع التجارية أو أي غرضٍ آخر.
5. الامتناع عن نشر بيانات شخصية خاصة بالمشاركين أو أي شخصٍ آخر (الاسم، رقم الهاتف/المحمول، العنوان، البريد الالكتروني، رقم البطاقة الشخصية، رقم بطاقة الائتمان، الخ…)، وذلك لحماية خصوصية المشاركين.
6. الامتناع عن استخدام المدونة في كل ما قد يعد أمراً غير مشروع.

نطاق الاستخدام

بدخولك على الموقع الإلكتروني، أنت توافق على ما يلي: (1) استخدام محتوى الموقع لأغراض شخصية وغير تجارية، (2) ضمان أن أية معلومات تدلي بها عن نفسك على موقع الجزائر.نت هي معلومات دقيقة وكاملة وحديثة ، (3) الامتثال لجميع القوانين السارية فيما يتعلق باستخدامك للموقع الإلكتروني.
أنت توافق على أنك لن تستخدم أي أجهزة أو وسائل إلكترونية ، أو عمليات يدوية لرصد أو نسخ صفحات الموقع الإلكتروني أو أي محتويات يتضمنها دون تصريح مسبق من صاحب الموقع. كما أنك توافق على أنك لن (أ) تستخدم أي جهاز أو برمجية أو روتين للتدخل أو محاولة التدخل في عمل الموقع الإلكتروني ، أو (ب) تتخذ أي إجراء من شأنه فرض أية حمولات كبيرة بشكل غير معقول أو غير متكافئ مع البنية الأساسية للموقع.
يحتفظ صاحب المدونة بحق إنهاء أو تغيير أو تعطيل أو إيقاف أي جانب من جوانب الموقع الإلكتروني في أي وقت ولأي سبب. كما يحق له أن يحظر الدخول إلى أي جزء من الموقع بالكامل دون إشعار مسبق.

حقوق النشر

الموقع الإلكتروني محمي بموجب قوانين حقوق النشر بالجزائر وبمعظم دول العالم الأخرى الموقعة على المعاهدات الدولية. باستثناء استخدامك الشخصي والمعلوماتي وغير التجاري بحسب ما هو مصرح به أعلاه، وكما هو مصرح به داخل الموقع، لا يحق لك إعادة إنتاج، أو تعديل، أو توزيع أي نصوص أو أي محتويات أخرى على الموقع الإلكتروني دون تصريح مسبق من صاحب الموقع.

الروابط

قد تحتوي مقالات المدونة على روابط خاصة بمواقع إلكترونية أخرى وتلك المواقع الموجودة بالروابط لا تخضع لسيطرة الجزائر.نت. صاحب المدونة غير مسؤول عن المحتوى المتاح على أي موقع آخر، ووجود روابط لمواقع أخرى لا يعني ضمنياً تعزيز الجزائر.نت للمادة الموجودة على أي من هذه المواقع الإلكترونية، ولا يتحمل صاحب المدونة أية مسؤولية فيما يخص دخولك على أي من المواقع الموجودة بالروابط، ويكون دخولك على أي موقع آخر من روابط بهذا الموقع الإلكتروني على مسئوليتك الخاصة.

سياسات الخصوصية والكوكيز

إن خصوصية زوار الجزائر.نت أمر مهم بالنسبة لنا ونحن ندرك أن خصوصية معلوماتك الشخصية هو أمر مهم. في ما يلي تفاصيل عن المعلومات الشخصية التي نتلقاها ونجمعها عندما تستعمل وتزور مدونة الجزائر.نت وكيفية حماية معلوماتك الشخصية. نحن لا نبيع أبدا معلوماتك الشخصية لأي جهات أخرى. وباستخدامك للموقع، أنت تؤكد وتعترف بموافقتك على أن تلتزم وتمتثل لسياسة الخصوصية الخاصة بالموقع.

سياسات الخصوصية لخدمة Google Analytics و Google AdSense

لحماية خصوصية الزوار, أصدر الإتحاد الأوروبى قانون يلزم فيه اصحاب المواقع على إظهار رسالة على مواقعهم التى تقوم بتخزين او استخدام الكوكيز, ليكون زوار الموقع على علم بذلك.
الكوكيز هي عبارة عن أجزاء نصوص صغيرة تُخزَن على حاسبك عند زيارتك لأي موقع الكتروني. وهي ليست برامج ولا يمكن أن يتم فتحها ولا تحمل أية فيروسات- بل بالعكس فهي تعمل كجواز سفر حيث يقوم الموقع بالتحقق منها وتحديثها عند كل زيارة.

تستخدم جميع المواقع تقريباً الكوكيز, وتتضمن وظائفها مايلي:
• تحديد نوع المتصفح الذي تستخدمه والإعدادات الخاصة به.
• السماح لأصحاب المواقع ولمعلنين خارجيين من تحديد مضمون الإعلان الذي يناسبك.
هناك نوعان من الكوكيز على هذا الموقع :
• الكوكيز الأساسية: وهي ضرورية للوظائف الحيوية لموقعنا الالكتروني ومنصة التداول. اذا قمت بتعطيل هذه الكوكيز فلن تستطيع الدخول الى منصة التداول أو أي أقسام هامة من الموقع.
• كوكيز سلوكية / تحليلية: تساعدنا على فهم الطريقة التي يعتمدها زوارنا في استخدام الموقع لكي نستطيع أن نقدم خدمة أفضل. نقوم باستخدام المعلومات التي تزودها الكوكيز السلوكية أو التحليلية في تطوير موقعنا وتقديم محتوى أفضل يناسبك. تسهل هذه الكوكيز عملية إيجاد المعلومات التي تحتاجها وتسمح لنا بتعديل وتكييف موقعنا بشكل يناسبك. بعض البرامج التي نستخدمها من أجل مراقبة حركة المرور على الشبكة ومعلومات عن استخدام الموقع مقدمة من شركات خارجية (طرف ثالث) مثل جوجل عبر خدمة (Google Analytics و Google AdSense). لمزيد من المعلوماتاضغط هنا : http://www.google.fr/analytics/terms/fr.html
https://www.google.com/adsense/localized-terms?hl=fr

نحن نستخدم إعلانات مصدرها جوجل لدعم موقعنا. بعض من هؤلاء المعلنين يستخدم تكنولوجيا مثل الكوكيز أو إشارات الواب عند نشر إعلانات في موقعنا، والتي تسمح أيضا بإرسال معلومات إلى هؤلاء المعلنين تشمل عنوان الآي بي الخاص بك، مزود خدمة الإنترنت الخاص بك، المتصفح الذي تستعمله لزيارة موقعنا وفي بعض الحالات، ما إذا كان برنامج الفلاش مثبت في جهازك. هذا يستخدم عادة لغرض الإستهداف الجغرافي (مثلا عرض إعلانات عقارية في باريس على شخص من باريس) أو عرض بعض الإعلانات على أساس مواقع محددة تمت زيارتها (مثل عرض إعلانات الطبخ على شخص يتردد كثيرا على مواقع الطبخ).

للمزيد من المعلومات حول الكوكيز يمكنك زيارة الموقع التالي www.aboutcookies.org الذي يتضمن تعليمات عن كيفية تعديل إعدادات الكوكيز الخاصة بك لمجموعة كبيرة من متصفحي الانترنت. وستجد أيضاً تفاصيل عن كيفية مسح الكوكيز الموجودة في جهازك والعديد من المعلومات العامة المتعلقة بالكوكيز.
بإمكانك تعطيل ملفات الكوكيز الخاصة بنا أو التي هي من طرف ثالث من خلال إعدادات المتصفح الخاص بك، أو باستعمال واحد من البرامج الخاصة مثل Norton Internet Security لكن بالمقابل هذا قد يؤثر على مقدرتك على التفاعل مع موقعنا وكذا المواقع الأخرى.
حذف ملفات الكوكيز لا يعني أنك تخلصت نهائيا من أي إعلانات. ما لم تكن إعداداتك عدم السماح بالكوكيز نهائيا، فإن المرة القادمة التي تزور فيها موقع يعرض إعلانات، سيتم إضافة ملف كوكيز جديد.

اذا كان لديك أي استفسار أو اسئلة الرجاء الاتصال بنا على البريد الالكتروني admin@al-jazair.net

آخر تحديث في 26 أكتوبر/تشرين الأول 2015.